سورية حياتي يا برشلونة

سورية حياتي يا برشلونة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كوردستان المهد الثاني للبشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كوردستان المهد الثاني للبشرية في الخميس يوليو 02, 2009 10:13 am

وردت قصة نوح عليه السلام في التوراة (سفر التكوين) وفي القرآن الكريم في ثلاثة واربعين موقعا وملخصها انه عندما عجز عن دعوة قومه للايمان برسالته امره الله ببناء الفلك (السفينة) فبناها وحمل بها اهله ما عدا زوجته وابنه وادخل فيها من كل حيوان وطير زوجين اثنين وحصل الطوفان وهلك الكافرون وحملت المياه السفينة ورست على جبل الجودي من جبال ارارات في كوردستان وخرج من في السفينة فتكاثروا وملؤوا الارض وجعل ذرية نوح الباقين وتعتبر بلدة (ارفكشاد) المسماه اليوم (الباك) الواقعة على حدود ارمينيا وكوردستان موطن الشعب الاول .


شكرا لك اخ ابو كاوا على هذا الموضوع القيم في ذات اهمية نعم كردستان هي مهد حضارات لان جميع الانبياء من ابراهيم خليل الى نوح من كوردستان وكما ذكرت البشرية بدء من بعد سفينة نوح فَأَنجَيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ{119} ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ {120} إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَان أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ {121} (رأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض، وعزم على أن يمحو الإنسان والبهائم والدواب والطيور عن وجه الأرض، وأن يستثني من ذلك نوحاً لأنه كان رجلاً باراً كاملاً في أجياله، وسار نوح مع الله ........... وتزداد شرور الناس، وتمتليء الأرض ظلماً، ويقرر الرب نهاية البشرية، ويحيط نوحاً علماً بما نواه، آمراً إياه بأن يصنع فلكاً ضخماً، وأن يكون طلاؤها بالقار والقطران من داخل ومن خارج، حتى لا يتسرب إليها الماء، وأن يدخل فيها اثنين من كل ذي جسد حي، ذكراً وأنثى، فضلاً عن امرأته وبنهيه ونساء بيته، هذا إلى جانب طعام يكفي من في الفلك وما فيه.. تكوين 6: 1 ـ 22.

و يكرر الرب أوامره في الإصحاح التالي فيأمره أن يدخل الفلك ومن معه ذلك لأن الرب قرر أن يغرق الأرض ومن عليها بعد سبعة أيام ذلك عن طريق مطر يسقط على الأرض أربعين يوماً وأربعين ليلة، ويصدع نوح بأمر ربه فيأوي إلى السفينة ومن معه وأهله، ثم انفجرت كل ينابيع الغمر العظيم وانفتحت طاقات السماء، واستمر الطوفان أربعين يوماً على الأرض.

و تكاثرت المياه ورفعت الفلك عن الأرض وتغطت المياه، ومات كل جد كان يدب على الأرض، من الناس، والطيور والبهائم والوحوش وبقي نوح والذين معه في الفلك حتى استقرت الفلك على جبل جودي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sorea2009barsa1994.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى