سورية حياتي يا برشلونة

سورية حياتي يا برشلونة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أشغال بناء ثلاثة ملاعب كبيرة بالمغرب تقدمت بنسبة كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]



حققت أشغال بناء الملاعب الثلاثة الموجودة في مدن مراكش و أكادير و طنجة تقدما كبيرا في نسبة الأشغال و من المنتظر أن تتم عمليات البناء سنة 2010 فيما ستكون لديها قدرة على إستقبال 45 ألف متفرج.


و بلغت نسبة بناء ملعب طنجة 70% إلى حدود الشهر الماضي، كما أكد مسؤولوا الأشغال أنه قد تم إنجاز كل المراحل المهمة و تبقت فقط بعض الأعمال الثانوية إضافة إلى التجهيزات، و سيتوفر على موقف باستطاعته إستقبال 2200 وسيلة نقل إلى 7500 كحد أقصى كما يتميز بقربه من الطريق الوطنية.


أما ملعب مدينة مراكش فهو الآخر قد تم فيه الإنتهاء من أهم مراحل البناء كالمدرجات المكونة من طابقين كباقي الملاعب الجديدة و الأسقف كذلك. و بالنسبة لملعب أكادير الذي أشغاله كذلك قريبة من الإنتهاء فسيكلف بناءه 85 مليار سنتيم مغربي، و سيكون هناك 10 آلاف مقعد مغطى من أصل 45 ألف.


و كان قد تقرر بناء هذه الملاعب لأجل إستضافة كأس العالم 2010 رفقة الملاعب الثلاثة الكبرى الموجودة حاليا بمدن الرباط و فاس و الدار البيضاء و ملاعب أخرى كان مقررا أن يتم بناءها و لكن المغرب لم ينل حق التنظيم و هذا ما أخر إنتهاء الأشغال.


و من المنتظر أن تبدأ فيما بعد، حسب محمد ساجد عمدة الدار البيضاء، عملية بناء ملعب الدار البيضاء الكبير في منطقة سيدي مومن. و ستكون سعة المدرجات كافية لحمل 80 ألف متفرج.


و تعتبر عمليات بناء الملاعب الأربعة خطوة كبيرة أخدتها الحكومة المغربية في إطار سعيها للرقي بمستوى كرة القدم في البلاد و على رأسها المنتخب الأول و الدوري الممتاز.








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sorea2009barsa1994.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى