سورية حياتي يا برشلونة

سورية حياتي يا برشلونة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فيدرر يحبط مخطط كارلوفيتش ويواجه هاس في قبل نهائي ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

تأهل النجم السويسري روجيه فيدرر إلى الدور قبل النهائي لبطولات الجراند سلام للمرة الحادية والعشرين على التوالي ، بعدما اقترب المصنف الثاني على العالم من تحقيق المزيد من الإنجازات التاريخية في عالم التنس عقب فوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6/3 و7/5 و7/6 (7/3) اليوم الأربعاء في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون البالغ مجموع جوائزها 5ر20 مليون دولار.

واستغل فيدرر جميع مهاراته وخبراته لتحقيق الفوز في ساعة واحدة و42 دقيقة ، وليلتقي في الدور قبل النهائي مع الألماني المخضرم تومي هاس الذي تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع على العالم 7/5 و7/6 (8/6) و4/6 و6/3 .

وجاء فوز اليوم بمثابة تكرار لفوز هاس على منافسه الصربي قبل ثلاثة أسابيع في بطولة هاله بألمانيا.

وحجز الاسكتلندي أندي موراي المصنف الثالث على العالم مقعده في الدور قبل النهائي بتغلبه على الأسباني خوان كارلوس فيريرو 7/5 و6/3 و6/2 .

وقال فيدرر "بالطبع أنه من غير السهل استعادة اللقب ، ولكنه أمر مثير لأن في بعض المراحل ستصبح الأمور أكثر صعوبة ، لهذا أشعر بالسعادة البالغة للطريقة التي لعبت بها أمامه اليوم".

وأصبح فيدرر على بعد فوزين فقط من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى برصيد 15 لقبا ، بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي الحالي الذي يتقاسمه مع الأسطورة الأمريكي بيت سامبراس.

ونجح فيدرر في كسر إرسال كارلوفيتش مرتين خلال مباراتهما معا التي شهدت تحقيق المصنف الثاني على العالم فوزه التاسع على منافسه الكرواتي خلال عشر مواجهات جمعت بينهما.

وقال فيدرر الذي تأهل للدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للمرة السابعة على التوالي "من الصعب مواجهة كارلوفيتش لا يوجد الكثير من تبادل التسديدات أمامه".

وأضاف "لا يوجد قاعدة لتبادل التسديدات في مواجهته أو مع ضربات إرسالي أيضا ، ذهنيا من الصعب تحطيمه ، لذا فإنني سعيد لنجاحي في تحقيق ذلك مرتين والفوز بالمباراة".

وأوضح فيدرر الفائز بلقب ويمبلدون خمس مرات قبل أن يخسر في العام الماضي أمام منافسه اللدود الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم "ألعب بثبات تام وبعيدا عن الإصابة..لقد لعبت بشكل جيد هذا الأسبوع ، وأتحرك في اتجاه الفوز باللقب مجددا".

وفي دور الثمانية لمنافسات الزوجي لفئة السيدات تغلب الثنائي الأسباني المكون من انابل ميدينا جاريجيوس وفيرجينيا روانو باسكال على الثنائي الروسي المكون من اليسا كليبانوفا وايكاترينا ماكاروفا 6/4 و7/5 .

وكذلك تغلب الثنائي المكون من لاعبة زيمبابوي كارا بلاك والأمريكية ليزيل هابر على الثنائي الأسباني المكون من نوريا لياجوستبرا فيفز وماريا خوسيه مارتينز سانشيز 4/6 و6/3 و6/صفر.

كما فازت الأمريكية سيرينا ويليامز وشقيقته فينوس على الثنائي المكون من الألمانية انا لينا جروينفيلد والأمريكية فانيا كينج 6/2 و7/5 .

وفي دور الثمانية لزوجي الرجال تغلب الثنائي الأمريكي المكون من جيمس بليك وماردي فيش على السويدي سيمون اسبيلين والأسترالي بول هانلي 7/6 (7/5) و6/4 و7/6 (7/5 .

[img][/img]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sorea2009barsa1994.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى